مشاركة مصر في الملتقى العربي السياحي ATM بدبي نهاية إبريل الجاري


كتب- أكرم مدحت

صرح سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مصر ستشارك في فعاليات الملتقى العربي السياحي بدبي "ATM"، والمقرر عقده في الفترة من 25 إلى 28 إبريل الجاري، وبحضور يحيى راشد وزير السياحة، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وتشارك مصر بجناح مساحته 415 مترا مربعا، بالإضافة إلى مشاركة محافظة البحر الأحمر، وغرفة شركات السياحة، و16 شركة، علاوة على مصر للطيران وآير كايرو، وشركة خاصة بالسياحة العلاجية، و15 فندقا.

وأكد محمود أن الملتقى العربي السياحي بدبى يعد فرصة جيدة للقاء القائمين على صناعة السياحة العربية، ومناقشة السبل التي يمكن من خلالها استعادة حركة السياحة العربية إلى مصر في الموسم السياحي الصيفي.

ويقام على هامش المعرض العديد من الأنشطة الترفيهية منها عروض للفرق الموسيقية ومعرض للحرف اليدوية المصرية بالإضافة إلى تقديم الهدايا التذكارية للزائرين، علاوة على إجراء بعض اللقاءات المهنية والإعلامية للترويج للمنتج السياحي المصري في السوق العربي، خاصة وأن منطقة الخليج العربي من أهم الأسواق العربية المصدرة السياحة إلى مصر.

ووفقاً للإحصائيات السياحية، حقق السوق العربي زيادة تصل 6.7% عام 2015 مقارنة بعام 2014، حيث توافد إلى مصر في العام الماضي 1.7 مليون سائح عربي، مقابل 1.6 مليون سائح في عام 2014.

وتصدرت السعودية قائمة الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر، بتوافد 433 ألف سائح سعودي بزيادة 24% مقارنة بعام 2014، ومن الكويت توافد 140 ألف سائح بارتفاع 15.5% مقارنة بعام 2014، أما الإمارات حققت توافد 46 ألف سائح إلى مصر، بارتفاع 26.4% مقارنة بعام 2014.